لتتبع إرسالياتكم

Code à barres

اتصلوا بنا
080 200 60 60
من الاثنين إلى الجمعة من 8:00 إلى 19:00
السبت من 8:00 إلى 12:00
مصلحة الزبناء
سياستنا للجودة

تعتبر جودة الخدمة من بين المحاور الإستراتيجية لبريد المغرب، حيث يضع إرضاء الزبناء في مركز إهتماماته.

لهذا قمنا بتحديد مجموعة أهداف مرتبطة بالتحسين المستمر لجودة الخدمة و بسلامة البعائث و ذلك على امتداد جميع مراحل  معالجتها ، هذه الأهداف نستعرضها كما يلي:

 

 * بالنسبة لجودة خدمة البريد/البعائث:

1  - تحسين جودة الخدمات المرتبطة بالرسائل.

2  - تبني معايير و مقاييس حسب نوع كل منتوج/خدمة بريدية

3  - التقييم المستمر لجودة  الخدمة المقدمة لتحسين أدائنا باستمرار و إرضاء زبنائــنا.

4  - الإستماع دوما لزبنائنا لملاءمة  المنتوجات و الخدمات البريدية لإحتياجاتهم وتطلعاتهم

5  - وضع خدمة '' مصلحة الزبناء'' تحت تصرف الزبناء للإجابة على استعلاماتهم وطلباتهم

 

* بالنسبة لسلامة البعائث:

1  - ضمان سلامة كل البعائث على مدى مسار سلسلة معالجتها.  

  2  - اعتبار ''سلامة البعائث'' معيارا أساسيا للإرتقاء بجودة خدماتنا.

3  - السهر على وضع معايير سلامة طبقا للتنظيمات المعمول بها وطنيا و وفقـــا  لــتوصيات و معايير الإتحاد البريدي العالمي.

4  - وضع إجراءات وقـــائية  تهدف إلى إكتشاف و منع تسلل مواد محظورة أو/و خطيرة داخل البعائث البريدية.

 

حصل بريد المغرب على شهادة الجودة من الدرجة   »أ  «في مجال تدبير الجودة من طرف الإتحاد البريدي العالمي.

http://172.10.10.40/wps/wcm/connect/89f61a4c-8700-4531-825c-d26253c60dbe/Certification-gestion-qualite.jpg?MOD=AJPERES&CACHEID=89f61a4c-8700-4531-825c-d26253c60dbe

 يهدف نظام المصادقة للإتحاد البريدي العالمي '' إ ب ع '' إلى قياس مستوى تطبيق مساطر تدبير الجودة في بنيات الإدارات البريدية. كما يهدف كذلك إلى قياس مستوى هذه الجودة حسب المقاييس الدولية داخل الإدارات البريدية في العالم بأكمله.

يضم نظام المصادقة أربعة مستويات: المستوى الأساسي (الحد الأدنى للقبول) و ثلاثة مستويات أخرى أعلى منه تتمثل في:

البرونز"س"، الفضة "ب"، الذهب "أ".

على أساس بروتوكول المصادقة، حصل  بريد المغرب سنة  2010  على شهادة الجودة من طرف الإتحاد البريدي العالمي.

و تصل مدة صلاحية هذه الشهادة إلى ثلاث سنوات، وهي تأكيد على مدى نجاعة  الإجراءات المتخذة لتحسين جودة خدمة الرسائل، وهي كذلك إقرار وتكريس للمستوى الذي ارتقى إليه بريد المغرب على الصعيد الدولي.