انضموا إلينا على
اتصلوا بنا
080 200 3232
من الاثنين إلى الجمعة من 8:00 إلى 19:00
السبت من 8:00 إلى 13:00
مصلحة الزبناء
أخـبــار
بلاغ صحفي

الاربعاء 15 دجنبر 2021 -الرباط، وقع البريد بنك والمؤسسة المغربية للثقافة المالية اتفاقية شراكة تهدف إلى تعزيز مساهمة الثقافة المالية في تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للشمول المالي.

 

 

وقد تم التوقيع على هذه الاتفاقية في المقر الرئيسي لبنك المغرب بالرباط من طرف رئيس مجلس إدارة البريد بنك رضوان نجم الدين ووالي بنك المغرب، رئيس المؤسسة المغربية للثقافة المالية.

 

ويهدف البريد بنك من خلال هذه الشراكة إلى تحقيق عدة أهداف:

إعلام الزبائن وتقديم المشورة لهم وإرشادهم بشأن استخدام الأدوات الرقمية ووسائل الاداء الإلكتروني.

المساهمة في التمكين التدريجي للمواطنين فيما يتعلق بالتكنولوجيا الرقمية وأجهزة الاداء الإلكتروني.

تعزيز الشمول البنكي الرقمي على المدى الطويل.

 

ولتحقيق ذلك، سيطور البريد بنك برنامج دعم ميداني يشمل إنشاء عدة نقاط لتقديم الاستشارة لزبائن مع تخصيص موارد بشرية لتأطيرهم.

 

بالإضافة إلى ذلك، يهدف البريد بنك، من خلال هذه الشراكة، إلى دعم المستفيدين من برنامج انطلاقة في تعزيز مهاراتهم المالية، وبالتالي المساهمة في نجاح مشاريعهم التجارية في كل من المناطق الحضرية والقروية.

 

بخصوص البريد بنك:

انطلق البريد بنك في 8 يونيو 2010 لخدمة أكبر عدد من المغاربة.

منذ إنشائه، عمل البريد بنك على تسهيل الوصول لباقة من المنتجات والخدمات البنكية المدروسة بعناية وبأسعار مناسبة لجميع المغاربة أينما كانوا ومهما كانت فئتهم الاجتماعية والمهنية.

يتوفر البريد بنك، على شبكة تضم أكثر من 2000 وكالة تغطي مجموع التراب الوطني، و1000 شباك أوتوماتيكي.

إن التوزيع الجيد لشبكة وكالاته، سواء في المناطق الحضرية أو المناطق القروية الأكثر هشاشة، يسمح للبريد بنك بتقديم خدمات قريبة لزبنائه من خلال تسهيل

ولوجهم إلى الخدمات البنكية.

.

اليوم، مع أكثر من 7.2 مليون زبون، و1.8 مليون مستخدم لتطبيق "البريد بنك موبيل"، يعد البريد بنك فاعلا في الإدماج المالي والاجتماعي في المغرب.

بالإضافة إلى ذلك، تميز البنك منذ إنشائه بإطلاق منتجات جديدة وخدمات رقمية وحديثة، تتيح عمليات

بنكية عبر قنوات متعددة، لتسهيل حياة جميع المغاربة

.

يعتبر البريد بنك أول مؤسسة بنكية في المغرب حاصلة على شهاد الجودة "إيزو 9001" لأنشطة النقديات والخدمات البنكية على الهاتف المحمول.

 

بخصوص المؤسسة المغربية للثقافة المالية:

 

تأسست المؤسسة المغربية للثقافة المالية في عام 2013 لتجمع المؤسسات المعنية بالثقافة المالية في المغرب وتوحدها حول أهداف مشتركة. وتتمثل مهمتها الرئيسية في تعزيز الكفاءات المالية للمواطنين والحفاظ عليها من أجل المساهمة في رفاهيتهم ومرونتهم المالية.